كيفية زيادة عدد المتابعين في يوتيوب
كيفية زيادة عدد المتابعين في يوتيوب

كيفية زيادة عدد المتابعين في يوتيوب

اصبح التواجد الرقمي على الانترنت من الضروريات لأي شركة أو اي مؤسسة في العالم، ومن أشهر صور التواجد الرقمي على الانترنت هو تواجد موقع على الانترنت وايضا وجود قناة يوتيوب، ولكن المعضلة في وجود قناة اليوتيوب هي عدد المشتركين على القناة.

ولكن قمنا في هذا الدليل بحصر افضل الطرق من أجل زيادة عدد المتابعين المهتمين على قناة اليوتيوب وبطرق شرعية من دون أي مخالفات تعرضك لحذف قناة اليوتيوب الخاصة بك.

أمور أساسية قبل البدء في النشر على قناة اليوتيوب الخاصة بك:

سنتعرف على أهم الأمور قبل البدء بعملية نشر المحتوى وتحسينه لليوتيوب من أجل نشره وهذه اهم الأمور التي يجب عليك الانتباه لها:

  1. التركيز على المحتوى:

القاعدة الأساسية في المحتوى المتواجد على الانترنت بأن المحتوى هو الملك، فيجب عليك ان تختار المحتوى الذي يفيد تواجدك على الإنترنت، ويجب عليك عدم تقليد اي قناة متواجدة على اليوتيوب وانشاء محتوي فريد ومميز وجذاب للمستخدمين من أجل خدمة نشاطك التجاري على الانترنت.

  1. التركيز على جودة التصوير:

من أكثر الأمور التي يهتم بها المشاهد بعد جودة المحتوى هي جودة الفيديو ووضوح ألوانها وتنسيق الإضاءة فلذلك قم بالتركيز على أماكن وضع الإنارة في المكان الصحيح وتعلم تقنيات عزل الصورة، واستخدام كاميرات ذات جودة عالية من اجل التصوير.

  1. الاهتمام بالمونتاج الخاص بالفيديو:

لا تقم بإهمال هذه النصيحة على الإطلاق، فإستخدام برامج المونتاج بالطريقة الصحيحة اضافة التأثيرات الجذابة ستعمل على جذب المشاهدين، ولكن لا تقوم باستخدام الكثير من التأثيرات وخاصة التأثيرات المزعجة التي تعمل على تشتيت المشاهدين.

  1. لا تشتت المتابعين:

لا تقم بنشر محتوى عشوائي وغير مختص على قناتك، ويجب عليك تحديد هوية قناتك من البداية، لأن المشاهدين لن يعجبهم حديثك في العديد من المواضيع مثلا لا تقم بالتحدث في الكمبيوتر والتاريخ والرياضة في نفس القناة الواحدة فهذا سيعمل على مغادرة المتابعين لقناتك للأبد.

  1. الإهتمام بالمتابعين:

من أهم النقاط التي يجب عليك الاعتناء بها وهي الاهتمام بالمتابعين واحترامهم، ومن أجل ذلك يجب عليك عند التصوير ارتداء افضل الملابس لديك والظهور بأفضل صورة وعدم التلفظ بألفاظ لا يجوز ذكرها للمستخدمين.

طرق الحصول على المشتركين في اليوتيوب:

هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها زيادة عدد مشتركي قناتك وزيادة عدد المشاهدات على الفيديوهات الخاصة بك.

ولكن عليك الانتباه والتركيز بعض الشئ فهناك العديد من الطرق الشرعية وهناك ايضا طرق غير شرعية من الممكن أن تسبب بضرر لقناتك وإغلاقها بشكل نهائي من قبل اليوتيوب، ولذلك لك أفضل الطرق الشرعية التي يمكنك اتباعها من أجل زيادة عدد المتابعين لديك على قناتك على اليوتيوب.

صناعة المحتوى والاهتمام بالسيو للفيديو:

1- قم بإنتاج ورفع فيديو واحد على اليوتيوب على الأقل أسبوعيا:

وهي واحدة من اهم وافضل الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على المزيد من المشتركين على قناتك على اليوتيوب، فزيادة عدد نشر الفيديوهات والمحتوي بشكل منتظم يعمل على زيادة شعبية القناة لديك وزيادة موثوقيتها لدى متابعيك وايضا من قبل اليوتيوب الذي يحب النشر المنتظم على منصته.

فالمزيد من الفيديوهات التي تنشرها على قناتك تزيد من عدد نتائج البحث في محرك بحث اليوتيوب، ولا تستمع للشائعات بشأن أن النشر كثيرا على اليوتيوب يؤدي الي اضرار قناتك بل بالعكس النشر اليومي له مردود رائع.

2- ضع جدول زمني منظم للقناة:

نعم النشر بشكل كبير على اليوتيوب يعمل على زيادة عدد المتابعين على اليوتيوب ولكن يجب عليك أيضا القيام بعمل جدول زمني للنشر والنشر بأيام محددة وفي ساعة محدد وهذا يعمل على مساعدة خوارزميات اليوتيوب من اجل ارشفة الفيديو الخاص بك، ويمكنك ايضا استغلال البث المباشر للفيديوهات من أجل الحصول على تفاعل من جماهيرك بشكل كبير.

3- اختيار وكتابة العنوان بشكل جيد وصحيح:

من أهم خطوات تحسين محركات البحث الخاصة باليوتيوب هو اختيار العنوان المناسب للفيديو وفحصه بشكل جيد من حيث عدد عمليات البحث وصعوبة المنافسة على العنوان والكلمة المفتاحية.

بعد القيام باختيار العنوان قم بصياغة العنوان بشكل جيد وإضافة بعض الكلمات الجذابة من أجل زيادة عدد المشاهدين،ويمكنك أيضا استخدام بعض الكلمات المثيرة لحماس المتابعين من أجل جذب انتباههم.

4- كتابة وصف دقيق وجيد للفيديو:

ومن أجل تحسين الفيديو الخاص بك عليك القيام بكتابة وصف دقيق ورائع للفيديو وتضمين الكلمات المفتاحية المستهدفة من الفيديو، من أجل وصول الفيديو الخاص بك للعديد من المستخدمين المهتمين في مجالك، وهذا الأمر يساعد منصة اليوتيوب بشكل كبير على زيادة انتشار الفيديو الخاص بك.

5- استخدام الهاشتاجات في اليوتيوب:

قم بتحديد أفضل الكلمات المفتاحية الخاصة بالفيديو الخاص بك عن طريق استخدام اداة keywordtool.io واختيار افضل الوسوم من الموقع واضافتها لكل من العنوان والوصف وايضا استخدامها في خانة الهاشتاجات أو التاجز المخصصة في اليوتيوب.

وستضمن لك هذه الكلمات المفتاحية بظهور الفيديو الخاص بك في عمليات البحث المتعلقة في عنوان الفيديو، ويمكنك استخدام كلمات مفتاحية ذات الذيل الطويل ويمكنك استخدام ما يصل إلى 20 كلمة مفتاحية لكل مقطع فيديو.

الإعلانات الممولة:

تعد الاعلانات الممولة اليوم هي العصب الكبير من أجل توسيع أي تواجد على الانترنت إن كان تكبير قناة يوتيوب او صفحة فيس بوك أو جلب الترافيك لموقعك، او زيادة عدد المبيعات.

ومن أجل زيادة عدد المتابعين على قناة اليوتيوب الخاصة بك ننصحك بالقيام بالإعلانات الممولة والقيام بعمل ميزانية شهرية للاعلانات على عدد من المنصات وايضا الزوار الذي يأتون لك عبر منصات التواصل الاجتماعي تساعد في رفع الفيديو على اليوتيوب وأخذ مكانة أفضل.

أولاً: الإعلانات الممولة على جوجل ادورد:

جوجل ادورد هي المنصة الإعلانية التابعة لشركة جوجل المالكة لليوتيوب، ويمكنك القيام بعمل العديد من الحملات الإعلانية الممولة على هذه المنصة من خلال الحساب الإعلاني المشترك وزيادة عدد المشاهدين والمشاهدات ومن أهم المزايا التي تقدمها هي الاستهداف الأمثل وإظهار اعلاناتك على اليوتيوب نفسه وترشيح الفيديو الخاص بك لعدد كبير من المشاهدين.

ثانياً: الاعلانات الممولة على منصات التواصل الاجتماعي:

من أجل زيادة المشتركين والتفاعل على قناتك يمكنك استهداف العديد من المستخدمين على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، ولكن قبل القيام بالاعلانات الممولة على تلك المنصات يجب عليك القيام بتحليل اين يتواجد جمهورك بشكل أكبر.

فلكل تخصص منصة مثالية فمثلا ان كانت قناتك ترفيهية فيمكنك الاعلان على كل من الفيسبوك والانستجرام، وإن كان اخباري ومعلوماتي فالأفضل استخدام تويتر وهكذا من أجل بناء جمهور قوي ومتفاعل.